0 تصويتات
بواسطة
صحة حديث ما أهل مهل قط ابن باز؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: صحة حديث ما أهل مهل قط ابن باز؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم صحة حديث ما أهل مهل قط ابن باز؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حديث "ما أهل مهل قط إلا بشر، ولا كبر مكبر قط إلا بشر، قيل: يا رسول الله بالجنة؟ قال: نعم" رواه الطبراني في الأوسط (7779)، وصححه الألباني في "صحيح الجامع الصغير وزيادته" (5761).

وقد ذكر الشيخ ابن باز رحمه الله في حكم هذا الحديث أنه حديث صحيح، حيث قال: "حديث صحيح، رواه الطبراني في الأوسط، وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير وزيادته، وهو فيه بشارة عظيمة لمن هلل وكبر في عشر ذي الحجة، بأن له أجرا عظيما، وهو دخول الجنة، بشرط أن يكون مسلما، وأن يكون التكبير والتهليل خالصا لله تعالى، وأن لا يكون معه شرك أو رياء أو غيره من المبطلات".

ومعنى الحديث أن من هلل أو كبر في عشر ذي الحجة، فهو بشر، أي أنه إنسان، وليس ملكا أو جنيّا، وأن له أجرا عظيما، وهو دخول الجنة، بشرط أن يكون مسلما، وأن يكون التكبير والتهليل خالصا لله تعالى، وأن لا يكون معه شرك أو رياء أو غيره من المبطلات.

وهذا الحديث يدل على فضل التكبير والتهليل في عشر ذي الحجة، حيث أنهما من العبادات العظيمة التي يشرع فعلها في هذه العشر، وهما من أسباب دخول الجنة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 21، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...