0 تصويتات
بواسطة
صحة حديث ما اهل مهل قط الا بشر اسلام ويب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: صحة حديث ما اهل مهل قط الا بشر اسلام ويب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم صحة حديث ما اهل مهل قط الا بشر اسلام ويب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حديث "ما أهل مهل قط إلا بشر، ولا كبر مكبر قط إلا بشر بالجنة" رواه الطبراني في المعجم الأوسط (7779)، وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير وزيادته (2540).

ومعنى الحديث أن من أحرم بالحج أو العمرة وهلل وكبر، فقد بشر بالجنة، وذلك لأن التلبية والتكبير من أعظم الأعمال التي يقوم بها الحاج والمعتمر، فهي تعبير عن الإخلاص لله تعالى والرغبة في أداء هذه الفريضة العظيمة.

وقد ذكر العلماء عدة فوائد لهذا الحديث، منها:

  • حث الناس على أداء الحج والعمرة، لما فيهما من فضل عظيم وأجر كبير.
  • **بيان أن التلبية والتكبير من أعمال الخير التي تقرب المسلم إلى الله تعالى.
  • أن الله تعالى يبشر عباده الصالحين بالجنة.

وخلاصة القول أن حديث "ما أهل مهل قط إلا بشر، ولا كبر مكبر قط إلا بشر بالجنة" حديث صحيح، وله فوائد عظيمة.

وفيما يلي شرح الحديث:

  • "ما أهل مهل قط إلا بشر" أي: ما قام أحد بالتلبية من أجل الحج أو العمرة إلا كان بشرًا، أي: مخلوقًا، وليس ملكًا أو نبيًا.
  • "ولا كبر مكبر قط إلا بشر" أي: ما قام أحد بالتكبير من أجل التوحيد لله تعالى إلا كان بشرًا، أي: مخلوقًا، وليس ملكًا أو نبيًا.
  • "إلا بشر بالجنة" أي: إلا بشر بشره الله تعالى بالجنة، وذلك جزاءً له على إخلاصه في التلبية والتكبير.

وهذا الحديث يبشر المسلمين ببشرى عظيمة، وهي أن من أحرم بالحج أو العمرة وهلل وكبر، فقد بشر بالجنة، وذلك بمجرد إخلاصه لله تعالى في هذه الأعمال.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...