0 تصويتات
بواسطة
لماذا بدأ بالشرك عند ذكر السبع الموبقات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: لماذا بدأ بالشرك عند ذكر السبع الموبقات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم لماذا بدأ بالشرك عند ذكر السبع الموبقات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لماذا بدأ بالشرك عند ذكر السبع الموبقات؟
يُبدأ بالشرك عند ذكر السبع الموبقات لأهميته القصوى وعظم خطورته، فهو أخطر الذنوب وأعظمها، لما فيه من إهانة لله تعالى وازدراء لسلطانه، وجحود لنعمه، وشرك به في خلقه وأمره.
فالشرك يُخرج صاحبه من الإسلام ويُدخله في الكفر، ويُحبط جميع أعماله الصالحة، ويُحبط إيمانه، ويُحله لعذاب الله تعالى في الدنيا والآخرة.
ولذلك، حذر الله تعالى من الشرك أشد التحذير، وجعله أول الذنوب التي ذكرها في حديث السبع الموبقات، لتنبيه العباد إلى خطورته، وحثهم على تجنبه والتمسك بالإيمان الخالص.
أدلة على بدء السبع الموبقات بالشرك:
قوله تعالى: "إن الشرك لظلم عظيم" (لقمان: 13).
قوله تعالى: "ولا تشرکوا به شيئا" (النساء: 116).
قوله صلى الله عليه وسلم: "أول ذنب كتبه الله عز وجل في السماء: لا إله إلا الله، وكتبها على العرش، وكتبها في توراة، وكتبها في إنجيل، وكتبها في الزبور، وكتبها في القرآن" (رواه الترمذي).
قوله صلى الله عليه وسلم: "الشرك أعظم من الزنا والقتل" (رواه أحمد).
وبناءً على ذلك، فبدء السبع الموبقات بالشرك يدل على أهميته وخطورته، وأنّه أخطر الذنوب وأعظمها.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...