0 تصويتات
بواسطة
حل هل يكفى الايمان ببعض أصول العقيدة الاسلامية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: حل هل يكفى الايمان ببعض أصول العقيدة الاسلامية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم حل هل يكفى الايمان ببعض أصول العقيدة الاسلامية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يكفي الإيمان ببعض أصول العقيدة الإسلامية دون البعض الآخر. فالإيمان عقيدة شاملة متكاملة، تشمل الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره.
فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره." (رواه مسلم)
وهذا الحديث النبوي الشريف يوضح لنا أن أركان الإيمان ستة، لا يتجزأ منها أحد. فالإيمان بالله تعالى هو الأساس، فلا إيمان بغيره. والإيمان بالملائكة وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، كلها تكمل الإيمان بالله تعالى.
فمن آمن ببعض أصول العقيدة الإسلامية دون البعض الآخر، فقد نقص إيمانه، ولم يكمله.
وذلك لأن كل ركن من أركان الإيمان له أهمية عظيمة في حياة المسلم، فالإيمان بالله تعالى يثبّت العبد ويجعله يشعر بالأمان والاطمئنان، والإيمان بالملائكة يجعله يؤمن بوجود قوى غيبية تعمل بأمر الله تعالى، والإيمان بالكتب يجعله يلتزم بتعاليم الله تعالى، والإيمان بالرسل يجعله يتبع هديهم ويقتدي بهم، والإيمان باليوم الآخر يجعله يحاسب نفسه على أفعاله، والإيمان بالقدر خيره وشره يجعله راضيًا بقضاء الله تعالى وقدره.
فالإيمان الحقيقي هو الإيمان الكامل بجميع أركان العقيدة الإسلامية، دون نقص أو تفريط.
ولذلك، يجب على المسلم أن يسعى جاهداً ليكمل إيمانه، وأن يتعلم أصول العقيدة الإسلامية وفروعها، وأن يعيش إيمانه في حياته قولاً وفعلاً.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...