0 تصويتات
بواسطة
اضافة مصابيح اخرى الى دائرة موصولة على التوالي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اضافة مصابيح اخرى الى دائرة موصولة على التوالي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اضافة مصابيح اخرى الى دائرة موصولة على التوالي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في دائرة كهربائية موصولة على التوالي، يمر التيار الكهربائي عبر كل عنصر في الدائرة بنفس القيمة. لذلك، فإن إضافة مصابيح أخرى إلى دائرة كهربائية موصولة على التوالي سيؤدي إلى انخفاض شدة التيار الكهربائي في كل مصباح.

يمكن توضيح ذلك باستخدام قانون أوم للدائرة الكهربائية:

I = V / R

حيث:

  • I هي شدة التيار الكهربائي
  • V هي فرق الجهد الكهربائي
  • R هي المقاومة الكهربائية

في دائرة كهربائية موصولة على التوالي، تكون المقاومة الإجمالية للدائرة مساوية لمجموع مقاومات العناصر في الدائرة. لذلك، فإن إضافة مصابيح أخرى إلى الدائرة سيؤدي إلى زيادة المقاومة الإجمالية للدائرة.

إذا بقي فرق الجهد الكهربائي ثابتًا، فإن زيادة المقاومة الإجمالية للدائرة ستؤدي إلى انخفاض شدة التيار الكهربائي في كل مصباح.

على سبيل المثال، إذا كانت دائرة موصولة على التوالي تحتوي على مصباح واحد بمقاومة 10 أوم، فإن شدة التيار الكهربائي في المصباح ستكون:

I = V / R
= 12 فولت / 10 أوم
= 1.2 أمبير

إذا تمت إضافة مصباح آخر بمقاومة 10 أوم إلى الدائرة، فإن المقاومة الإجمالية للدائرة ستكون 20 أوم. في هذه الحالة، ستكون شدة التيار الكهربائي في كل مصباح:

I = V / R
= 12 فولت / 20 أوم
= 0.6 أمبير

وهذا يعني أن شدة التيار الكهربائي في كل مصباح انخفضت إلى نصف قيمتها الأصلية.

بشكل عام، يمكن القول أن إضافة مصابيح أخرى إلى دائرة كهربائية موصولة على التوالي سيؤدي إلى انخفاض شدة التيار الكهربائي في كل مصباح، وبالتالي انخفاض سطوع المصابيح.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...