0 تصويتات
بواسطة
اذا كانت درجة الحرارة غير ثابت هل يتناسب التيار في موصل تناسبا طرديا مع الجهد عبر الطراقة وضح؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذا كانت درجة الحرارة غير ثابت هل يتناسب التيار في موصل تناسبا طرديا مع الجهد عبر الطراقة وضح؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذا كانت درجة الحرارة غير ثابت هل يتناسب التيار في موصل تناسبا طرديا مع الجهد عبر الطراقة وضح؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا، لا يتناسب التيار في موصل تناسبا طرديا مع الجهد عبر الطراقة إذا كانت درجة الحرارة غير ثابتة.
شرح:
مقاومة الموصل: تعتمد مقاومة الموصل على درجة حرارته. مع ازدياد درجة الحرارة، تزداد مقاومة الموصل.
قانون أوم: يربط قانون أوم بين التيار (I) والجهد (V) والمقاومة (R) في الدائرة الكهربائية:
I = V / R
العلاقة بين الجهد والمقاومة: إذا تغيرت درجة الحرارة، تتغير مقاومة الموصل، وبالتالي تتغير العلاقة بين الجهد والمقاومة.
عدم التناسب الطردي: نتيجة لذلك، لا يتناسب التيار (I) مع الجهد (V) بشكل طردي إذا كانت درجة الحرارة غير ثابتة.
أمثلة:
المصابيح المتوهجة: تزداد مقاومة خيوط التنجستن في المصابيح المتوهجة مع ازدياد درجة حرارتها. لذلك، يزداد التيار بشكل أقل من التناسب الطردي مع الجهد مع ازدياد سطوع المصباح.
الدوائر الإلكترونية: في الدوائر الإلكترونية، تتغير خصائص المكونات الإلكترونية مع درجة الحرارة. لذلك، قد لا يتناسب التيار مع الجهد بشكل طردي في هذه الدوائر أيضًا.
الخلاصة:
يتناسب التيار في موصل تناسبا طرديا مع الجهد عبر الطراقة فقط إذا كانت درجة الحرارة ثابتة.
إذا كانت درجة الحرارة غير ثابتة، تتغير مقاومة الموصل، وبالتالي تتغير العلاقة بين الجهد والمقاومة، مما يؤدي إلى عدم تناسب التيار مع الجهد بشكل طردي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...