0 تصويتات
بواسطة
ماهو الاطار الزماني لرواية رحله الى الغد؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو الاطار الزماني لرواية رحله الى الغد؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو الاطار الزماني لرواية رحله الى الغد؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإطار الزمني لرواية رحلة إلى الغد هو عام 2071 م، حيث تدور أحداث الرواية في هذا العام. يبدأ الفصل الأول من الرواية في يوم 20 يوليو 2071 م، وهو اليوم الذي يحكم فيه على الطبيب بالإعدام، وينتهي الفصل الرابع في يوم 21 يوليو 2071 م، وهو اليوم الذي يعود فيه الطبيب والمهندس إلى الأرض.

يمكن تقسيم الإطار الزمني للرواية إلى قسمين رئيسيين:

  • القسم الأول: يشمل أحداث الرواية التي تدور في عام 2071 م، ويشمل هذا القسم الفصول الثلاثة الأولى من الرواية.
  • القسم الثاني: يشمل أحداث الرواية التي تدور في الفضاء، ويشمل هذا القسم الفصل الرابع من الرواية.

يتميز الإطار الزمني للرواية بكونه مستقبليًا، حيث تدور أحداث الرواية في عام 2071 م، وهو عام بعيد عن عصرنا الحالي. يحاول توفيق الحكيم من خلال هذا الإطار الزمني تقديم رؤية مستقبلية للعالم، ويعرض في الرواية بعض التطورات والتغيرات التي قد تحدث في العالم في المستقبل.

يمكن أن نلاحظ من خلال أحداث الرواية أن العالم في عام 2071 م قد شهد تطورات تكنولوجية كبيرة، حيث تم اختراع آلات تحل محل الإنسان في كثير من الأعمال، كما تم تطوير التكنولوجيا الفضائية بحيث أصبح السفر إلى الفضاء أمرًا ممكنًا.

بالإضافة إلى التطورات التكنولوجية، شهد العالم في عام 2071 م أيضًا بعض التغيرات الاجتماعية والسياسية، حيث أصبحت الحرية الفردية محدودة، وأصبحت الدولة هي المسيطرة على كل شيء.

يعكس الإطار الزمني للرواية رؤية توفيق الحكيم التشاؤمية للمستقبل، حيث يعتقد أن العالم في المستقبل سيكون عالمًا تحكمه الآلة، وسوف يفقد الإنسان قيمته وحريته.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...