0 تصويتات
بواسطة
مناقشة حول معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع محلول حامض الهيدروكلوريك؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال مناقشة حول معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع محلول حامض الهيدروكلوريك؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال مناقشة حول معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع محلول حامض الهيدروكلوريك؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مناقشة حول معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع محلول حامض الهيدروكلوريك الاجابه هي


عيين هيدروكسيد الصوديوم القاعدي (NaOH) بمعايرته بمحلول قياسي من تركيز محلول حمض الھيدروكلوريك (HCl) فكرة التجربة تھدف هذه التجربة إلى تعيين تركيز محلول حمض الكلور وذلك بمعايرته مع محلول كاشف من هيدروكسيد الصوديوم القياسي معلوم التركيز0.1M ).) ويتفاعل هيدروكسيد الصوديوم مع حمض الكلور وفقاً للمعادلة التالية : NaOH + HCl???NaCl + H2O وعند نقطة النھاية يكون الوسط متعادلاً وباستخدام دليل الفينولفثالين فإن لونه عند ھذه النقطة يتغير من عديم اللون في الوسط الحمضي إلى الأحمر الوردي. الأدوات والمواد المستخدمة - دورق مخروطي سعته .(250 ml) - ماصة سعتھا.(10 ml) - سحاحة سعتھا .(50 ml) - حمض الكلور (HCl) معلوم التركيز(0.1 M) - محلول ھيدروكسيد الصوديوم (NaOH)المجهول التركيز. . - كأسين سعة (100ml) أحدهما للحمض والآخر للقاعدة. - قارورة غسيل بلاستيكية تملأ بالماء المقطر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 16، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...