0 تصويتات
بواسطة
من اهم المشاهد التاريخيه ف مصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال من اهم المشاهد التاريخيه ف مصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال من اهم المشاهد التاريخيه ف مصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تشتهر مصر بتراثها التاريخي العريق، والذي يعود إلى آلاف السنين. تضم مصر العديد من المعالم التاريخية الهامة، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. من أهم هذه المعالم ما يلي:

  • أهرامات الجيزة: هي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وتقع على الضفة الغربية لنهر النيل في الجيزة. تم بناء الأهرامات في عهد الفراعنة، وهي مقابر للملك خوفو وزوجته الملكة حتب حرس.
  • أبو سمبل: هو معبد تم بناؤه في عهد الفرعون رمسيس الثاني، ويقع على الحدود بين مصر والسودان. تم نقل المعبد إلى موقعه الحالي في عام 1968، بعد بناء السد العالي في أسوان.
  • وادي الملوك: هو موقع دفن العديد من الفراعنة، بما في ذلك توت عنخ آمون. يقع الوادي على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر.
  • معبد الكرنك: هو أكبر مجمع ديني في العالم، ويقع في الأقصر. تم بناء المعبد على مدى 2000 عام، ويضم العديد من المعابد والأضرحة والقاعات.
  • معبد فيلة: هو معبد قديم يقع على جزيرة فيلة في أسوان. تم بناء المعبد في عهد الأسرة البطلمية، ويضم العديد من النقوش واللوحات الجدارية.

هذه مجرد أمثلة قليلة من أهم المعالم التاريخية في مصر. تمتلك مصر تراثًا غنيًا ورائعًا، والذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 20، 2022 بواسطة احمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...