0 تصويتات
بواسطة
ما النتائج التي ترتبه علي رفض محمد فريد مد امتياز شركه قناه السويس؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما النتائج التي ترتبه علي رفض محمد فريد مد امتياز شركه قناه السويس؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما النتائج التي ترتبه علي رفض محمد فريد مد امتياز شركه قناه السويس؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
مفيش اجابه
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من الشخصيات الوطنية البارزة في تاريخ مصر الحديث، الزعيم محمد فريد باشا، الذي قاد حركة وطنية ضد الاحتلال البريطاني والسياسات التي كانت تضر بمصالح مصر وشعبها. من أهم مواقفه الوطنية، رفضه لمشروع مد امتياز شركة قناة السويس، التي كانت تسعى لتمديد فترة سيطرتها على الممر المائي الحيوي لمدة 40 عامًا إضافية بعد انتهاء الامتياز الأصلي في عام 1968. كان هذا المشروع جزءًا من مؤامرة بريطانية لضمان استمرار نفوذها في مصر والشرق الأوسط، وللاستفادة من الأرباح الضخمة التي تحققها الشركة من حركة الملاحة في القناة.

لقد كشف محمد فريد باشا عن هذه المؤامرة ونشر تفاصيلها في جريدة اللواء التي كان يملكها ويرأس تحريرها، وأثار غضب الرأي العام المصري ضد هذا المشروع، وطالب بإلغائه وإعادة قناة السويس إلى حضن مصر. كما قام بتأليف كتاب عن تاريخ قناة السويس والظلم والخسائر التي تعرضت لها مصر منذ بدء حفرها وحتى عام 1910.

وبالتعاون مع طلعت حرب باشا وسمير صبري باشا، أعد تقريرًا اقتصاديًا يبين خسائر مصر المالية المتوقعة في حالة تمديد الامتياز بالشروط التي اقترحتها الشركة. وقدم هذا التقرير إلى الجمعية العمومية (مجلس الشعب) التي كان عضوًا فيها، والتي رفضت بأغلبية أعضائها المشروع في جلستها المنعقدة في 9 فبراير 1910.

بهذه الموقف، أثبت محمد فريد باشا حبه لوطنه وولائه لقضيته، وأظهر شجاعته وثباته في مواجهة الضغوط والتهديدات من قبل البريطانيين والفرنسيين والخديوي إسماعيل، الذي كان يؤيد مشروع مد الامتياز. كما أظهر رؤيته وحكمته في تقدير المصالح المستقبلية لمصر.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...