0 تصويتات
بواسطة
تعيش الغزلان في الغابات الفاعل مرفوع ب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تعيش الغزلان في الغابات الفاعل مرفوع ب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تعيش الغزلان في الغابات الفاعل مرفوع ب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الفاعل في الجملة "تعيش الغزلان في الغابات" هو كلمة "الغزلان". والفاعل مرفوع بعلامة الرفع الضمة، لأن الفعل "تعيش" فعل مضارع مرفوع بالضمة.

التوضيح:

في الجملة الفعلية، يكون الفاعل هو الذي يقوم بالفعل. وفي الجملة "تعيش الغزلان في الغابات"، فإن الغزلان هي التي تقوم بالفعل "تعيش". لذلك، فإن "الغزلان" هي الفاعل في الجملة.

علامة رفع الفاعل:

الفاعل مرفوع بعلامة الرفع الضمة إذا كان مفردًا أو جمعًا مذكر سالمًا أو جمعًا مؤنث سالمًا. وفي الجملة "تعيش الغزلان في الغابات"، فإن الغزلان هي جمع مذكر سالم، لذلك مرفوع بعلامة الرفع الضمة.

مثال آخر:

  • "يلعب الأطفال في الحديقة".

في هذه الجملة، فإن "الأطفال" هو الفاعل، لأنه هو الذي يقوم بالفعل "يلعب". والفاعل مرفوع بعلامة الرفع الضمة، لأنه جمع مذكر سالم.

ملخص:

  • الفاعل هو الذي يقوم بالفعل في الجملة الفعلية.
  • الفاعل مرفوع بعلامة الرفع الضمة إذا كان مفردًا أو جمعًا مذكر سالمًا أو جمعًا مؤنث سالمًا.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...