0 تصويتات
بواسطة
ماهو اسم طبقات العلامة ابن باديس؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو اسم طبقات العلامة ابن باديس؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو اسم طبقات العلامة ابن باديس؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اسم طبقات العلامة ابن باديس هو "إتحاف الأعزة بأخبار العلماء الأعلام في الجزائر". وقد ألفها ابن باديس في أواخر حياته، وتناول فيها أخبار العلماء الجزائريين الذين عاصرهم، أو الذين سبقوه، أو الذين زاروا الجزائر. وقد قسم ابن باديس كتابه إلى ثلاثة أجزاء، تناول في الجزء الأول منها أخبار علماء الجزائر في القرن التاسع عشر، وفي الجزء الثاني أخبار علماء القرن العشرين، وفي الجزء الثالث أخبار علماء الجزائر في العصر الحديث.

ويعتبر كتاب "إتحاف الأعزة" من أهم المصادر التاريخية التي تتناول تاريخ العلم والفكر في الجزائر. وقد حظي الكتاب باهتمام كبير من الباحثين والدارسين، وتم إعادة طبعه عدة مرات.

وفيما يلي توضيح لمعنى اسم الطبقات في هذا السياق:

  • الطبقات: جمع طبقة، وهي في اللغة العربية تدل على الجماعة من الناس المتقاربين في السن أو الدرجة أو الشأن.
  • العلماء الأعلام: هم العلماء البارزون الذين اشتهروا بعلمهم وفضلهم.
  • الجزائر: هي دولة عربية تقع في شمال أفريقيا.

وعليه، فإن اسم كتاب "إتحاف الأعزة بأخبار العلماء الأعلام في الجزائر" يعني: تقديم معلومات عن العلماء البارزين الذين اشتهروا بعلمهم وفضلهم في الجزائر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 20، 2021 بواسطة حنان
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 17، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...