0 تصويتات
بواسطة
ألا يقلل الأستناد إلى التجارب الشخصية وحدها من الموضوعية؟ ألا ترى أنه يتعذر تعميم تجربة الكاتب الشخصية؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ألا يقلل الأستناد إلى التجارب الشخصية وحدها من الموضوعية؟ ألا ترى أنه يتعذر تعميم تجربة الكاتب الشخصية؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
كل رأي هو شخصي بالضرورة. الموضوعية أن تبرر رأيك بشكل قابل للنقاش. إن لم تفعل فإنه رأي خصوصي، لا ترغب في مناقشته مع أحد.

المخيف في الخلط بين الشخصي والخصوصي هو أن التميز يبدأ دائما من الشخصي، بمعنى الذاتي. أن يبدأ المرء التفكير من عندياته ومعطياته مندفعا من إحساسه الخاص ثم الاستعانة بالناجز والمتعارف عليه، هنا ثمة فرص لإضافة ولو ضئيلة تفتح الآفاق وتوسع الرؤى.

الموضوعية ليست عكس الشخصية أو الذاتية. وليست تحررا من علاقاتك مع الأشياء أو تجاهلا لمشاعرك تجاهها، أو التعامل معها بلا موقف واضح منها.

يعتقد البعض أن “الانطباعات الشخصية” حول الأعمال الإبداعية لا ترقى لأن تكون رأيا موضوعيا. في الحقيقة يستحيل في الأصل التواضع حول معنى للموضوعية في الرأي إلا أن تكون تبرير هذا الرأي بشكل يسمح بمناقشته. الموضوعية أن تجتهد في تبرير موقفك وتحليل دوافعك واستعراض أسس مشاعرك بشكل يسمح بالتعاطي معها. بهذا يبدأ الحوار.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...