0 تصويتات
بواسطة
ناقش الموضوع السابق وأيد ما تذهب أليه بالشواهد المناسبة؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ناقش الموضوع السابق وأيد ما تذهب أليه بالشواهد المناسبة؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مناقشة الموضوع السابق

الموضوع السابق هو أن الشعراء أجادوا في كثير من المواضيع الأدبية وتناولوها في شعرهم، فعبروا بها عن حياتهم ومشاعرهم وصورو لنا ما يختلج في نفوسهم.

الرأي

أتفق مع هذا الرأي، وأرى أن الشعراء هم من أكثر الناس تعبيراً عن أنفسهم ومشاعرهم من خلال الشعر. فالشعر هو وسيلة فنية يستطيع الشعراء من خلالها التعبير عن أفكارهم وأحاسيسهم بكل حرية وإبداع.

الشواهد

هناك العديد من الشواهد التي تدعم هذا الرأي، منها:

  • شعر المدح والثناء: فقد تغنى الشعراء بمدح الملوك والزعماء والعلماء والشعراء الآخرين. ومن أشهر قصائد المدح قصيدة "بانت سعاد" لأبي نواس، وقصيدة "مديحه للخليفة هارون الرشيد" لابن الرومي.
  • شعر الهجاء: فقد استخدم الشعراء الهجاء للتعبير عن غضبهم وسخرية من الأشخاص الذين لا يحبونهم أو لا يوافقونهم في الرأي. ومن أشهر قصائد الهجاء قصيدة "هجاء قريش" لأبي تمام، وقصيدة "هجاء المأمون" لابن الرومي.
  • شعر الغزل: فقد تغنى الشعراء بجمال المرأة ووصف ملامحها ومشاعرها. ومن أشهر قصائد الغزل قصيدة "غزل ذي الرمة" في وصف ليلى، وقصيدة "غزل أبي نواس" في وصف حبيبته.
  • شعر الاعتذار: فقد اعتذر الشعراء عن أخطائهم أو عن تصرفاتهم الخاطئة. ومن أشهر قصائد الاعتذار قصيدة "اعتذار المتنبي للمتوكل" بعد قصيدته "الهمزية"، وقصيدة "اعتذار أبي نواس للخليفة المأمون" بعد قصيدته "هجاء المأمون".

الخاتمة

في الختام، أرى أن الشعراء هم من أكثر الناس تعبيراً عن أنفسهم ومشاعرهم من خلال الشعر. فالشعر هو وسيلة فنية يستطيع الشعراء من خلالها التعبير عن أفكارهم وأحاسيسهم بكل حرية وإبداع.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...