0 تصويتات
بواسطة
كان المؤمنون اخوه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال كان المؤمنون اخوه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب على سؤال "كان المؤمنون إخوة؟" هو نعم. فقد جاء في القرآن الكريم قوله تعالى: "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ" (سورة الحجرات، الآية 10). وهذه الآية الكريمة تؤكد أن المؤمنين إخوة في الدين، وأنهم يجب أن يعاملوا بعضهم البعض معاملة الإخوة في الرحم، وأن يتعاونوا فيما بينهم، ويصلحوا ذات بينهم إذا اختلفوا.

وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم هذا المعنى في العديد من الأحاديث الشريفة، منها قوله: "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره" (رواه مسلم).

وبناءً على ذلك، فإن المؤمنين إخوة في الدين، وعليهم أن يعاملوا بعضهم البعض معاملة الإخوة في الرحم، وأن يتعاونوا فيما بينهم، ويصلحوا ذات بينهم إذا اختلفوا.

وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الأخوة الإيمانية، وهي:

  • الإيمان بالله تعالى وبما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • الالتزام بأحكام الدين الإسلامي.
  • الحرص على مصالح المسلمين.
  • الرحمة والمودة بين المسلمين.

فإذا توفرت هذه الشروط، فإن المؤمنين إخوة في الدين، وعليهم أن يعاملوا بعضهم البعض معاملة الإخوة في الرحم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 16، 2022 بواسطة يارا
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 20، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...