0 تصويتات
بواسطة
يتم إجراء هذا الاختبار أيضًا عن طريق الألدهيدات وأحماض الفورميك واللاكتيك والأكساليك والستريك وبعض الأحماض العضوية الأخرى. لماذا ا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال يتم إجراء هذا الاختبار أيضًا عن طريق الألدهيدات وأحماض الفورميك واللاكتيك والأكساليك والستريك وبعض الأحماض العضوية الأخرى. لماذا ا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

يتم إجراء اختبار Benedict أيضًا عن طريق الألدهيدات وأحماض الفورميك واللاكتيك والأكساليك والستريك وبعض الأحماض العضوية الأخرى لأنها تحتوي جميعها على مجموعات وظيفية يمكن أن تتفاعل مع تفاعل Benedict.

في اختبار Benedict، يتم إضافة محلول Benedict إلى العينة المراد اختبارها. يحتوي محلول Benedict على خليط من كبريتات النحاس (II) وحمض الهيدروكلوريك. عندما يتم تسخين العينة، فإن أي ألدهيد أو حمض عضوي يحتوي على مجموعة وظيفية قابلة للاختزال سيتفاعل مع محلول Benedict لتكوين كبريتات النحاس (I) الحمراء.

تحتوي الألدهيدات على مجموعة وظيفية كربونيل، والتي يمكن أن تتفاعل مع كبريتات النحاس (II) لتكوين كبريتات النحاس (I) الحمراء. تحتوي أحماض الفورميك واللاكتيك والأكساليك والستريك على مجموعة وظيفية حمض الكربوكسيل، والتي يمكن أن تتفاعل أيضًا مع كبريتات النحاس (II) لتكوين كبريتات النحاس (I) الحمراء.

وفيما يلي شرح تفصيلي للتفاعلات الكيميائية التي تحدث في اختبار Benedict:

  • الألدهيدات:
RCHO + 2Cu2+ + 5OH- → Cu2O + RCOO- + 3H2O

في هذه المعادلة، يمثل R مجموعة وظيفية عضوية.

  • أحماض الفورميك واللاكتيك والأكساليك والستريك:
RCO2H + 2Cu2+ + 5OH- → Cu2O + RCO2- + 3H2O

في هذه المعادلة، يمثل R مجموعة وظيفية عضوية.

بشكل عام، يمكن إجراء اختبار Benedict لتحديد وجود الألدهيدات أو الأحماض العضوية التي تحتوي على مجموعة وظيفية قابلة للاختزال.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...