0 تصويتات
بواسطة
الإطار الزماني والمكاني في قصة بطلان صغيران؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال الإطار الزماني والمكاني في قصة بطلان صغيران؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإطار الزماني والمكاني في قصة "بطلان صغيران" للكاتب علي أحمد باكثير هو القرن العشرين، وتحديداً فترة الثمانينيات من القرن الماضي. تدور أحداث القصة في مدينة الإسكندرية المصرية، حيث يعيش البطلان، هما شقيقان صغيران، يدعيان "أحمد" و"محمد".

يبدأ الإطار الزماني للقصة بنهاية الحرب العالمية الثانية، حيث يولد البطلان أحمد في مدينة الإسكندرية. أما الإطار المكاني، فيبدأ ببيت عائلة البطلان، ثم ينتقل إلى المدرسة، ثم إلى الشارع، ثم إلى البحر.

تتغير الأحداث في القصة مع مرور الوقت، حيث يكبر البطلانان وينضجان، وتتغير علاقتهما ببعضهما البعض ومع الآخرين. ومع ذلك، يبقى الإطار الزماني والمكاني للقصة ثابتين، حيث تظل أحداث القصة تدور في القرن العشرين، في مدينة الإسكندرية المصرية.

فيما يلي توضيح أكثر للإطار الزماني والمكاني في قصة "بطلان صغيران":

الإطار الزماني:

  • بداية القصة: نهاية الحرب العالمية الثانية (1945)
  • نهاية القصة: فترة الثمانينيات من القرن الماضي

الإطار المكاني:

  • بيت عائلة البطلان
  • المدرسة
  • الشارع
  • البحر

الأهمية:

يلعب الإطار الزماني والمكاني دورًا مهمًا في القصة، حيث يساعدان على خلق جو معين للقصة، ويساعدان القارئ على فهم الأحداث بشكل أفضل.

ففي حالة قصة "بطلان صغيران"، فإن الإطار الزماني والمكاني يساعدان على خلق جو من الحنين إلى الماضي، حيث تدور الأحداث في فترة تاريخية مهمة، وهي فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، كما أن الأحداث تدور في مدينة الإسكندرية المصرية، وهي مدينة ساحلية جميلة، لها تاريخ عريق.

وهذا الجو من الحنين إلى الماضي يساعد القارئ على استحضار ذكرياته الخاصة، ويجعله يتفاعل مع أحداث القصة بشكل أكثر عمقًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 16، 2023 بواسطة رؤى
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...