0 تصويتات
بواسطة
زياده مساحه البرسيم فى الشمال؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال زياده مساحه البرسيم فى الشمال؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هناك عدة أسباب لزيادة مساحة البرسيم في الشمال، منها:

  • ارتفاع أسعار البرسيم: حيث ارتفعت أسعار البرسيم في السنوات الأخيرة بسبب زيادة الطلب عليه، مما جعل زراعة البرسيم أكثر ربحية للمزارعين.
  • زيادة الوعي بفوائد البرسيم: حيث أصبح المزارعون أكثر وعياً بفوائد البرسيم الغذائية والبيئية، مما زاد من إقبالهم على زراعته.
  • تغيرات المناخ: حيث يؤدي تغير المناخ إلى تغيرات في أنماط هطول الأمطار، مما يجعل زراعة البرسيم أكثر ملاءمة في المناطق الشمالية التي كانت تعاني من الجفاف في الماضي.

وبحسب تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، فقد ارتفعت مساحة الأراضي المزروعة بالبرسيم في الولايات المتحدة بنسبة 25٪ بين عامي 2010 و 2020. وكانت معظم هذه الزيادة في المناطق الشمالية من البلاد.

وفي العراق، فقد ارتفعت مساحة الأراضي المزروعة بالبرسيم بنسبة 15٪ بين عامي 2018 و 2022. وكانت معظم هذه الزيادة في محافظات الشمال، مثل نينوى وكركوك وصلاح الدين.

وبشكل عام، فإن زيادة مساحة البرسيم في الشمال هي ظاهرة إيجابية، حيث أن البرسيم هو محصول مهم له العديد من الفوائد، مثل:

  • توفير مصدر جيد للغذاء للحيوانات.
  • تحسين خصوبة التربة.
  • تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...