0 تصويتات
بواسطة
حفظت بناء على طلب طالب التنفيذ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : حفظت بناء على طلب طالب التنفيذ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم حفظت بناء على طلب طالب التنفيذ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نعم، حفظت بناء على طلب طالب التنفيذ.

التوضيح:

في النظام السعودي، يتم التنفيذ بناءً على طلب يقدمه طالب التنفيذ إلى قاضي التنفيذ، وفقًا للنموذج الذي تحدده اللائحة. يتحقق قاضي التنفيذ من وجود الصيغة التنفيذية على السند التنفيذي الوارد في الفقرات (1، 2، 3) من المادة (التاسعة) من نظام التنفيذ.

في هذه الحالة، فإن طالب التنفيذ هو الشخص الذي يطلب من قاضي التنفيذ تنفيذ الحكم الصادر لصالحه. وبناءً على طلبه، يقوم قاضي التنفيذ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم، بما في ذلك حفظ الشيء المحجوز.

في السؤال المطروح، فإن العبارة "حفظت بناء على طلب طالب التنفيذ" تعني أن الشيء المحجوز قد تم حفظه بناءً على طلب الشخص الذي يطالب بتنفيذ الحكم الصادر لصالحه.

مثال توضيحي:

إذا صدر حكم لصالح شخص يطلب من قاضي التنفيذ التنفيذ، فسيطلب من قاضي التنفيذ أن يحجز على أموال المدين، بما في ذلك سيارته. وبناءً على طلبه، سيصدر قاضي التنفيذ أمرًا بالحجز على السيارة، وسيتولى مأمور التنفيذ تنفيذ هذا الأمر. وبذلك، فإن السيارة يتم حفظها بناءً على طلب طالب التنفيذ.

ملاحظة:

في بعض الحالات، قد يتم حفظ الشيء المحجوز بناءً على طلب المدين نفسه. على سبيل المثال، إذا صدر حكم لصالح الدائن يقضي بتسليم المدين عقارًا، فقد يطلب المدين من قاضي التنفيذ أن يأمر بحفظ العقار حتى يتم تنفيذ الحكم. وبناءً على طلبه، سيصدر قاضي التنفيذ أمرًا بحفظ العقار.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...