0 تصويتات
في تصنيف تقنية بواسطة
فعل ناقص ينتهي بواو؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : فعل ناقص ينتهي بواو؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم فعل ناقص ينتهي بواو؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أمثلة على الأفعال الناقصة المنتهية بواو:
رَمَى:
المضارع: يَرْمِي، يَرْمِينَ، يَرْمِيانِ، يَرْمُونَ، تَرْمِينَ، تَرْمِيانِ، تَرْمُونَ، أَرْمِي، نَرْمِي، تَرْمِي، يَرْمِي، تَرْمَيْنَ، تَرْمَيَانِ، تَرْمَيْنَ، نَرْمَيْنَ، تَرْمَيْنَ، يَرْمَيْنَ.
الماضي: رَمَى، رَمَيْتَ، رَمَى، رَمَيْنَا، رَمَيْتُمَا، رَمَوْا، رَمَيْتُ، رَمَيْنَا، رَمَيْتِ، رَمَى، رَمَيْتِمَا، رَمَيْنَ.
الأمر: رْمِ، رْمَا، رْمِوا.
دَعَا:
المضارع: يَدْعُو، يَدْعُونَ، تَدْعُينَ، تَدْعُونَ، أَدْعُو، نَدْعُو، تَدْعُو، يَدْعُو، تَدْعَيْنَ، تَدْعَيَانِ، تَدْعَيْنَ، نَدْعَيْنَ، تَدْعَيْنَ، يَدْعَيْنَ.
الماضي: دَعَا، دَعَوْتَ، دَعَا، دَعَوْنَا، دَعَوْتُمَا، دَعَوْا، دَعَوْتُ، دَعَوْنَا، دَعَوْتِ، دَعَا، دَعَوْتِمَا، دَعَوْنَ.
الأمر: اِدْعُ، اِدْعُوا.
هَوَى:
المضارع: يَهْوِي، يَهْوُونَ، تَهْوِينَ، تَهْوُونَ، أَهْوِي، نَهْوِي، تَهْوِي، يَهْوِي، تَهْوَيْنَ، تَهْوَيَانِ، تَهْوَيْنَ، نَهْوَيْنَ، تَهْوَيْنَ، يَهْوَيْنَ.
الماضي: هَوَى، هَوَيْتَ، هَوَى، هَوَيْنَا، هَوَيْتُمَا، هَوَوْا، هَوَيْتُ، هَوَيْنَا، هَوَيْتِ، هَوَى، هَوَيْتِمَا، هَوَيْنَ.
الأمر: اِهْوِ، اِهْوُوا.
ملاحظة: هذه مجرد أمثلة قليلة، وهناك العديد من الأفعال الناقصة الأخرى التي تنتهي بواو.
خصائص الأفعال الناقصة المنتهية بواو:
تُحذف الواو عند اتصالها بضمير الجمع (واو الجماعة)، ويُضم ما قبل الواو. على سبيل المثال، في الفعل "رَمَى"، تصبح "يَرْمُونَ" عند اتصالها بضمير الجمع.
لا تتغير الواو عند اتصالها بضمائر الإناث (نون النسوة) وضمير المثنى (ألف الاثنين). على سبيل المثال، في الفعل "دَعَا"، تصبح "تَدْعُونَ" و "تَدْعُونَ" عند اتصالها بضمائر الإناث وضمير المثنى على التوالي.
تُكسر الواو عند اتصالها بياء المخاطبة. على سبيل المثال، في الفعل "رَمَى"، تصبح "تَرْمِينَ" عند اتصالها بياء المخاطبة.
أهمية معرفة الأفعال الناقصة:
**فهم قواعد اللغة العربية

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 31، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 30، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 18، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...