0 تصويتات
بواسطة
إعراب لي الجملة التالية :و ارحموا؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : إعراب لي الجملة التالية :و ارحموا؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم إعراب لي الجملة التالية :و ارحموا؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إعراب "و ارحموا":
و: حرف عطف مبني على السكون لا محل له من الإعراب.
ارحموا: فعل أمر مبني على الضم، والواو للجمع، والميم للوجه، والهاء ضمير مبني على السكون في محل نصب مفعول به.
الترجمة الإنجليزية: "And have mercy."
الشرح:
و: حرف عطف مبني على السكون لا محل له من الإعراب، وهو حرف عطف مبني على السكون لا محل له من الإعراب، ووظيفته عطف جملة على جملة أخرى. في هذه الجملة، يعطف جملة الأمر "ارحموا" على جملة محذوفة تقديرها "أحسنوا" أو "فعلوا الخير".
ارحموا: فعل أمر مبني على الضم، والواو للجمع، والميم للوجه، والهاء ضمير مبني على السكون في محل نصب مفعول به. الفعل "ارحموا" هو فعل أمر ثلاثي مبني على الضم، والواو للجمع، والميم للوجه، والهاء ضمير مبني على السكون في محل نصب مفعول به. الفعل يدل على طلب الرحمة من الغير، والمفعول به هو "الغير" المفهوم من السياق.
الخلاصة:
الجملة "و ارحموا" هي جملة فعلية من نوع أمر، مكونة من حرف عطف وفعل أمر ومفعول به. تدل الجملة على طلب الرحمة من الغير.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 8، 2022 بواسطة اعراب قولة ارحمو
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 11، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...