0 تصويتات
بواسطة
اعرب المعلمات مربيات فضليات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اعرب المعلمات مربيات فضليات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اعرب المعلمات مربيات فضليات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المعلمات: مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. مربيات: خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. فضليات: نعت مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

التوضيح:

  • المعلمات: جمع مؤنث سالم من الاسم المفرد المعلم، وعلامة تأنيثه جمع المؤنث السالم هي الضمة الظاهرة على آخره.
  • مربيات: جمع مؤنث سالم من الفعل الرباعي ربى، وعلامة تأنيثه جمع المؤنث السالم هي الضمة الظاهرة على آخره.
  • فضليات: صفة نعت للمعلمات، وعلامة رفعها الضمة الظاهرة على آخره، لأن المعلمات مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

المعنى:

المعلمات هن مربيات فضليات، أي أن المعلمات يملكن صفات فاضلة، مثل الأخلاق الرفيعة، والعلم الواسع، والقدرة على التأثير في نفوس الطلاب.

المثال:

المعلمات فضليات في تربية الطلاب.

التوضيح:

في هذه الجملة، المعلمات هي مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وفضليات هي خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وفي هذه الجملة، فضليات يصف المعلمات، ولكن ليس مباشرة، بل من خلال التعبير "في تربية الطلاب".

المعنى:

المعلمات هن فاضلات في تربية الطلاب، أي أن المعلمات يملكن صفات فاضلة تظهر في تربية الطلاب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 16، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...