0 تصويتات
بواسطة
إذا كانت قطعة من dna تحوي 27 % ثايمين، فما نسبة السايتوسين فيها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: إذا كانت قطعة من dna تحوي 27 % ثايمين، فما نسبة السايتوسين فيها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم إذا كانت قطعة من dna تحوي 27 % ثايمين، فما نسبة السايتوسين فيها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نسبة السايتوسين في قطعة من الحمض النووي (DNA) هي 23 %.

التفسير:

يتكون الحمض النووي من أربعة قواعد نيتروجينية، هي: الأدنين (A)، والجوانين (G)، والسيتوسين (C)، والثايمين (T). ويرتبط كل نوع من القواعد بقاعدة نيتروجينية واحدة فقط من القواعد الأخرى، بحيث يرتبط الأدنين دائمًا بالثايمين، والجوانين دائمًا بالسيتوسين.

إذا كانت قطعة من الحمض النووي تحوي 27 % ثايمين، فإن نسبة الأدنين ستكون أيضًا 27 %، لأن الأدنين يرتبط دائمًا بالثايمين. وبما أن مجموع نسبة القواعد النيتروجينية في الحمض النووي هو 100 %، فإن نسبة السايتوسين ستكون 100 % - 27 % - 27 % = 23 %.

المثال:

لنفترض أن قطعة من الحمض النووي تحتوي على 100 نوكليوتيد، فإن نسبة الثايمين فيها ستكون 27 نوكليوتيد، ونسب الأدنين والجوانين والسيتوسين ستكون 27 نوكليوتيد أيضًا. وبما أن نسبة السايتوسين هي 100 % - 27 % - 27 % = 23 %، فإن عدد نوكليوتيدات السايتوسين في هذه القطعة من الحمض النووي سيكون 23 نوكليوتيد.

الخاتمة:

إذا كانت قطعة من الحمض النووي تحوي 27 % ثايمين، فإن نسبة السايتوسين فيها ستكون 23 %.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...