0 تصويتات
بواسطة
تسارعت دراجه من السكون حتى اصبحت سرعتها 6م/ث خلال ثانيتين ما تسارع الدراجه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تسارعت دراجه من السكون حتى اصبحت سرعتها 6م/ث خلال ثانيتين ما تسارع الدراجه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تسارعت دراجه من السكون حتى اصبحت سرعتها 6م/ث خلال ثانيتين ما تسارع الدراجه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

التسارع هو معدل تغير السرعة، ويُحسب بالقانون التالي:

التسارع = (السرعة النهائية - السرعة الابتدائية) / الزمن

في هذا السؤال، السرعة النهائية للدراجة هي 6 م/ث، والسرعة الابتدائية لها هي 0 م/ث (لأنها بدأت من السكون)، والزمن هو 2 ثانية.

التسارع = (6 م/ث - 0 م/ث) / 2 ثانية
التسارع = 3 م/ث^2

إذن، تسارع الدراجة هو 3 م/ث^2.

التوضيح:

السرعة النهائية هي السرعة التي تصل إليها الدراجة في نهاية فترة التسارع.

السرعة الابتدائية هي السرعة التي تبدأ بها الدراجة التسارع.

الزمن هو الفترة الزمنية التي تستغرقها الدراجة للتسارع.

في هذا السؤال، بدأت الدراجة من السكون، أي أن سرعتها الابتدائية كانت 0 م/ث. ثم، تسارعت حتى وصلت إلى سرعة نهائية تبلغ 6 م/ث خلال فترة زمنية قدرها 2 ثانية.

بتطبيق القانون السابق، نحصل على تسارع يبلغ 3 م/ث^2.

معنى التسارع:

التسارع هو كمية موجبة إذا كانت السرعة النهائية أكبر من السرعة الابتدائية، وكمية سالبة إذا كانت السرعة النهائية أصغر من السرعة الابتدائية.

في هذا السؤال، التسارع موجب، مما يعني أن السرعة النهائية للدراجة أكبر من سرعتها الابتدائية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...