0 تصويتات
بواسطة
من هو الصحابي الذي ولد داخل الكعبة المشرفة ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو الصحابي الذي ولد داخل الكعبة المشرفة ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو الصحابي الذي ولد داخل الكعبة المشرفة ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الصحابي الجليل حكيم بن حزام رضي الله عنه هو من ولد داخل الكعبة المشرفة.
وأجمعت المصادر التاريخية الإسلامية الموثوقة على صحة هذه الواقعة، فذكره الإمام مسلم في صحيحه، كما ذكره الحافظ ابن حجر العسقلاني في "الإصابة في معرفة الصحابة" وغيره من العلماء.
وقد رويت قصة ولادته داخل الكعبة بأسانيد متعددة، منها:
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: قالت: "ولد حكيم بن حزام في جوف الكعبة، وكانت أمه داخلة تصلي، فأتاها المخاض، فوضعت ولدها على جلد، فكان أول مولود ولد في الكعبة".
عن هشام بن حكيم بن حزام: قال: "ولد أبي في جوف الكعبة، وكانت أمه داخلة تصلي، فأتاها المخاض، فوضعت ولدها على جلد".
وتوفي حكيم بن حزام رضي الله عنه في خلافة معاوية بن أبي سفيان، قيل عاش مئة وعشرين سنة.
وقد كان حكيم بن حزام صحابياً جليلاً من السابقين إلى الإسلام، هاجر مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، وشهد غزوة بدر وغيرها من المعارك، وكان من كبار التجار في قريش.
وهكذا يُعدّ حكيم بن حزام رضي الله عنه من الشخصيات الإسلامية المميزة بشرف ولادته داخل الكعبة المشرفة، وبإسلامه المبكر وجهاده وتضحياته في سبيل الله تعالى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...