0 تصويتات
بواسطة
فعلينا جميعا أن ننشر الدين .؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال فعلينا جميعا أن ننشر الدين .؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على تعريفك للدين. إذا كنت تقصد الدين كمجموعة من المعتقدات والممارسات الروحية، فإن الإجابة هي نعم، يجب علينا جميعا أن ننشر الدين. فالدين هو جزء أساسي من حياة الإنسان، وهو ما يمنح الإنسان معنى وهدفا في الحياة. كما أن الدين يوفر للإنسان الشعور بالطمأنينة والراحة في مواجهة التحديات والصعوبات.

ولكن إذا كنت تقصد الدين كمجموعة من الأفكار والمعتقدات التي يجب أن يؤمن بها الجميع، فإن الإجابة هي لا، ليس علينا جميعا أن ننشر الدين. فكل شخص حر في اختيار معتقداته الخاصة، ولا يحق لأحد أن يفرض معتقداته على الآخرين.

أما بالنسبة للإسلام، فإن الإسلام يعتبر أن الدعوة إلى الله هي واجب على كل مسلم. ودليل ذلك قوله تعالى: "وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" (آل عمران: 104). وقوله تعالى: "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ" (النحل: 125).

وبناء على ذلك، فإن المسلم مأمور بالدعوة إلى الله، ولكن ذلك لا يعني أن يفرض معتقداته على الآخرين. فالدعوة إلى الله يجب أن تتم بالحكمة والموعظة الحسنة، وأن تكون مبنية على أساس الاحترام والحوار.

وفي النهاية، فإن قرار نشر الدين أو عدم نشره هو قرار شخصي يجب أن يتخذه كل شخص حسب قناعاته وظروفه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...