0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال في معنى الإسلام يكون البراءة من الشرك وأهله، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال في معنى الإسلام يكون البراءة من الشرك وأهله

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 في معنى الإسلام يكون البراءة من الشرك وأهله

الإجابة هي:

صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

في معنى الإسلام يكون البراءة من الشرك وأهله، بمعنى أن الإسلام لا يقبل من المسلم أن يعتقد في شرك أو أن يعبد غير الله، كما لا يقبل منه أن يتعامل مع المشركين أو يناصرهم.

ودليل ذلك قوله تعالى: ﴿قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ﴾ (الممتحنة: 4).

وقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا﴾ (النساء: 136).

وقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾ (المائدة: 51).

وقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ﴾ (المائدة: 72).

ومعنى البراءة من الشرك وأهله:

  • البراءة العقدية: وهي أن يعتقد المسلم أن الشرك كفر وضلال، وأن الله وحده هو المستحق للعبادة.
  • البراءة العملية: وهي أن يبتعد المسلم عن كل ما يتعلق بالشرك، من عبادة غير الله، أو اعتقاد أو قول أو فعل يدل على الشرك.

ولذلك، فإن المسلم الذي لا يعتقد في البراءة من الشرك وأهله، فإنه لا يستحق أن يسمى مسلمًا.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...