0 تصويتات
بواسطة
العالم كله مهتم بالمستقل؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : العالم كله مهتم بالمستقل؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم العالم كله مهتم بالمستقل؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قد يفيدك بعض المعلومات التالية:
 
        نعم، أصبحت الدراسات المستقبلية أو علم المستقبليات من العلوم المهمة والمطلوبة في العالم المتقدم. وتتجلى أهمية الاهتمام بالمستقبل في عدة نقاط:
تهيئة الناس للعيش في عالم متغير بسرعة وفهمه، وتمكينهم من صنع مستقبلهم بإرادتهم. فالمستقبل هو هدفنا الأوحد كما قال باسكال "إننا لا نفكر في الحاضر، فالحاضر ليس هدفنا فقط، بل الماضي والحاضر هما وسيلتنا، أما هدفنا الأوحد فهو المستقبل"
الإسهام في تقدم العلم والفكر الإنساني، حيث تحقق بحوث المستقبل توليد المعرفة ونشرها وتوظيفها، وتعزيز الإبداع والابتكار لمواجهة مشكلات وأزمات المستقبل.
تعزيز ثقافة العمل والحركة بدلاً من الركود والانتظار، كما يقول المثل "إن أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي صنعه"
حل التناقضات بين الحاجات الملحة قصيرة الأجل والحاجات المهمة طويلة الأجل.
اختصار الفترة الزمنية للتنمية من خلال التخطيط المستقبلي السليم.
لذلك تجند الدول المتقدمة كل إمكاناتها من المتخصصين والكليات ومراكز البحوث للدراسات المستقبلية، وتتنوع المؤسسات والأدوار الاجتماعية المساندة للتنبؤ بالأحداث المستقبلية.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...