0 تصويتات
بواسطة
من هو الصحابي الذي منحه الرسول مفتاح الكعبة ؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: من هو الصحابي الذي منحه الرسول مفتاح الكعبة ؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم من هو الصحابي الذي منحه الرسول مفتاح الكعبة ؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هو الصحابي الجليل عثمان بن طلحة بن أبي طلحة من بني عبد الدار.
فقد أسلم عثمان رضي الله عنه في هدنة الحديبية، وهاجر مع خالد بن الوليد رضي الله عنه، وشهد الفتح مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وفي يوم فتح مكة، عندما وصل النبي صلى الله عليه وسلم إلى الكعبة المشرفة، طلب من عثمان بن طلحة أن يُعطيه مفتاح الكعبة، فقام عثمان بتسليمه المفتاح، ففتحه النبي صلى الله عليه وسلم ودخل الكعبة وكسر الأصنام التي كانت فيها وغسلها بماء زمزم.
وقد أوكل النبي صلى الله عليه وسلم إلى عثمان بن طلحة رضي الله عنه مهمة سدانة الكعبة، وجعلها في عائلته من بعده، تكريمًا له وشرفًا لعائلته.
فقد روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذوها يا بني طلحة تالدة خالدة، لا ينزعها إلا ظالم، يا عثمان إن الله استأمنكم على بيته، فكلوا بالمعروف".
وبذلك، أصبح عثمان بن طلحة أول من حمل مفتاح الكعبة من المسلمين، وظلّت عائلته تتولى سدانة الكعبة المشرفة لعدة قرون.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...