0 تصويتات
بواسطة
استغفر الله العلي العظيم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال استغفر الله العلي العظيم؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال استغفر الله العلي العظيم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نستغفر الله العلي العظيم معك.
اللهم اغفر لنا ذنوبنا صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، ما تقدم منها وما تأخر، ما علمنا منها وما لم نعلم، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
أسأل الله العظيم أن يغفر لك ذنوبك وأن يرحمك وأن يتقبل توبتك.
وإليك بعض فضائل الاستغفار:
محو الذنوب: قال الله تعالى: وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (آل عمران: 135).
رفع الدرجات: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من عبد يستغفر الله في اليوم والليلة مائة مرة إلا غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر" (رواه الترمذي).
دفع البلاء: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثروا من الاستغفار، فإن له أثرًا في الدنيا والآخرة، يُمحص به الخطايا، ويُنزل به الرحمة، ويُدفع به البلاء، ويُفتح به أبواب الرزق" (رواه ابن ماجه).
راحة القلب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن العبد إذا أذنب ذنبًا نكتت في قلبه نكتة سوداء، فإن تاب واستغفر الله تعالى محيت تلك النكتة، فإن عاد إلى ذنبه زادت في تلك النكتة حتى تسود قلبه، فذلك هو الران الذي ذكر الله تعالى في القرآن: كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ" (رواه الترمذي).
فنسأل الله العظيم أن يرزقنا التوفيق للاستغفار بكثرة وأن يغفر لنا ذنوبنا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 4، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 4، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...