0 تصويتات
بواسطة
امر يستخدم فى تحريك الكائن على المنصه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: امر يستخدم فى تحريك الكائن على المنصه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم امر يستخدم فى تحريك الكائن على المنصه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
يعتمد الأمر المستخدم لتحريك كائن على منصة ما على نوع المنصة ولغة البرمجة أو بيئة التطوير المستخدمة.
بشكل عام، يمكن استخدام أنواع مختلفة من الأوامر لتحريك الكائنات على المنصات، تشمل:
1. أوامر الحركة الأساسية:
التحرك للأمام: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة في اتجاه معين، مثل "move 10 steps" أو "go forward 20".
التحرك للخلف: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة في الاتجاه المعاكس، مثل "move backward 15" أو "go back 30".
التحرك يمينًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة إلى اليمين، مثل "turn right 90" أو "move right 20".
التحرك يسارًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة إلى اليسار، مثل "turn left 90" أو "move left 20".
2. أوامر الحركة النسبية:
التحرك للأمام نسبيًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة نسبة لموقعه الحالي، مثل "move forward relative 10".
التحرك للخلف نسبيًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة في الاتجاه المعاكس نسبة لموقعه الحالي، مثل "move backward relative 15".
التحرك يمينًا نسبيًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة إلى اليمين نسبة لموقعه الحالي، مثل "turn right relative 90".
التحرك يسارًا نسبيًا: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن خطوات محددة إلى اليسار نسبة لموقعه الحالي، مثل "turn left relative 90".
3. أوامر الدوران:
الدوران بزاوية محددة: تُستخدم هذه الأوامر لتدوير الكائن بزاوية محددة حول نقطة محورية، مثل "turn 45" أو "rotate 90".
الدوران يمينًا: تُستخدم هذه الأوامر لتدوير الكائن بزاوية محددة في اتجاه عقارب الساعة، مثل "turn right 30".
الدوران يسارًا: تُستخدم هذه الأوامر لتدوير الكائن بزاوية محددة عكس اتجاه عقارب الساعة، مثل "turn left 60".
4. أوامر الحركة المتقدمة:
التحرك على طول مسار: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن على طول مسار محدد، مثل "move along path" أو "follow path".
الانتقال إلى نقطة محددة: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن إلى نقطة محددة على المنصة، مثل "go to (x, y)" أو "move to point (200, 100)".
التحرك بسلاسة: تُستخدم هذه الأوامر لتحريك الكائن بسلاسة بين نقطتين أو أكثر، مثل "glide 10 seconds to (x, y)" أو "animate 2 seconds to point (200, 100)".
بالإضافة إلى هذه الأوامر الأساسية، قد توفر بعض المنصات أو لغات البرمجة أو بيئات التطوير أوامر أكثر تقدمًا لتحريك الكائنات، مثل:
التسارع والتباطؤ: تُستخدم هذه الأوامر للتحكم في سرعة حركة الكائن.
القوة: تُستخدم هذه الأوامر لتطبيق القوة على الكائن، مما قد يؤدي إلى تسريعه أو إبطائه أو تغيير اتجاهه.
التصادم: تُستخدم هذه الأوامر للكشف عن التصادمات بين الكائنات والاستجابة لها.
الجاذبية: تُستخدم هذه الأوامر لمحاكاة تأثير الجاذبية على الكائنات.
من المهم ملاحظة أن الأوامر المحددة المستخدمة لتحريك الكائنات على المنصات قد تختلف. يرجى الرجوع إلى وثائق المنصة أو لغة البرمجة أو بيئة التطوير للحصول على معلومات محددة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...