0 تصويتات
بواسطة
تكون قوة الجاذبية الشمسية اكبر عند كوكب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تكون قوة الجاذبية الشمسية اكبر عند كوكب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تكون قوة الجاذبية الشمسية اكبر عند كوكب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تكون قوة الجاذبية الشمسية أكبر عند كوكب المشتري.
وذلك لعدة أسباب:
الكتلة: كوكب المشتري هو أكبر كوكب في النظام الشمسي، حيث تبلغ كتلته حوالي 318 ضعف كتلة الأرض. كلما زادت كتلة الجرم، زادت قوة جاذبيته.
الحجم: على الرغم من أن كوكب المشتري ليس أكبر كوكب من حيث الحجم (زحل أكبر منه قليلاً)، إلا أنه أكثر كثافة بكثير من زحل. تُقاس كثافة الكواكب بـ جرام/سم مكعب. تبلغ كثافة كوكب المشتري 1.33 جرام/سم مكعب، بينما تبلغ كثافة زحل 0.69 جرام/سم مكعب.
قانون الجاذبية العام لنيوتن ينص على أن قوة الجاذبية بين جسمين تتناسب طرديًا مع حاصل ضرب كتلتيهما، وعكسيًا مع مربع المسافة بين مركزيهما.
بالتالي، فإن كتلة وكثافة كوكب المشتري تجعلان قوة جاذبيته الشمسية أكبر من أي كوكب آخر في النظام الشمسي.
ملاحظة:
على الرغم من أن كوكب المشتري له أقوى جاذبية شمسية بين الكواكب، إلا أن الشمس هي الجسم ذو أقوى جاذبية في النظام الشمسي بشكل عام، وذلك بسبب كتلتها الهائلة التي تُشكل 99.86% من كتلة النظام الشمسي بأكمله.
تختلف قوة جاذبية الشمس على كل كوكب اعتمادًا على بعده عن الشمس. كلما ابتعد الكوكب عن الشمس، قلت قوة جاذبية الشمس عليه.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...