0 تصويتات
بواسطة
تسقى من عين آنية من التابع و ما نوعه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تسقى من عين آنية من التابع و ما نوعه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تسقى من عين آنية من التابع و ما نوعه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

تسقى من عين آنية من التابع، أي أن الآنية تسقى من عين الماء. ونوع التابع هنا هو مفعول به، لأنه وقع بعد فعل متعدٍ، وهو الفعل "تسقى".

التوضيح:

فعل "تسقى" فعل متعدٍ، أي أنه يحتاج إلى مفعول به ليكمل معناه. ومفعول به هنا هو "آنية"، وهو اسم يدل على شيء يُشرب فيه.

وعليه، فإن الجملة "تسقى من عين آنية" تعني أن الآنية تسقى من عين الماء. ونوع التابع هنا هو مفعول به، لأنه وقع بعد فعل متعدٍ، وهو الفعل "تسقى".

مثال آخر:

"يُقرأ الكتاب من قِبل الطالب".

في هذه الجملة، الفعل "يُقرأ" فعل متعدٍ، ومفعول به هنا هو "الكتاب". ونوع التابع هنا هو مفعول به، لأنه وقع بعد فعل متعدٍ، وهو الفعل "يُقرأ".

مثال آخر:

"أُعطيت المال من قِبل والدي".

في هذه الجملة، الفعل "أُعطيت" فعل متعدٍ، ومفعول به هنا هو "المال". ونوع التابع هنا هو مفعول به، لأنه وقع بعد فعل متعدٍ، وهو الفعل "أُعطيت".

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...