0 تصويتات
بواسطة
لا تعد الاهمية النسبية امرا حيويا لتحديد نوع تقرير المراجعة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: لا تعد الاهمية النسبية امرا حيويا لتحديد نوع تقرير المراجعة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم لا تعد الاهمية النسبية امرا حيويا لتحديد نوع تقرير المراجعة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

لا تعد الأهمية النسبية أمرا حيويا لتحديد نوع تقرير المراجعة في بعض الحالات.

الأهمية النسبية هي معيار يستخدمه المراجعون لتحديد ما إذا كانت التحريفات في القوائم المالية مهمة بما يكفي لتغيير رأي المراجع. وبشكل عام، إذا كانت التحريفات غير مهمة، فإن المراجع سيصدر تقريراً نظيفاً يعبر عن رأي غير مؤهل. أما إذا كانت التحريفات مهمة، فإن المراجع سيصدر تقريراً مع ملاحظات أو تقريراً غير مؤهل مع رأي معطوف.

ولكن هناك بعض الحالات التي لا تلعب فيها الأهمية النسبية دوراً في تحديد نوع تقرير المراجعة. على سبيل المثال، إذا كان المراجع لا يستطيع الحصول على أدلة كافية لتقييم الأهمية النسبية، فإنه سيصدر تقريراً مع ملاحظات أو تقريراً غير مؤهل مع رأي معطوف، بغض النظر عن حجم التحريفات.

وهناك حالة أخرى لا تلعب فيها الأهمية النسبية دوراً في تحديد نوع تقرير المراجعة. وهي الحالة التي يكون فيها التقرير غير مفيد لمستخدميه. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة صغيرة ولا توجد لديها أصول أو التزامات مهمة، فإن الأهمية النسبية ستكون ضئيلة. وفي هذه الحالة، قد يقرر المراجع عدم إصدار تقرير مراجعة على الإطلاق، بدلاً من إصدار تقرير غير مؤهل مع رأي معطوف.

وفيما يلي بعض الأمثلة المحددة التي لا تلعب فيها الأهمية النسبية دوراً في تحديد نوع تقرير المراجعة:

  • إذا كان المراجع غير قادر على الحصول على أدلة كافية لتقييم الأهمية النسبية، فإن المراجع سيصدر تقريراً مع ملاحظات أو تقريراً غير مؤهل مع رأي معطوف.
  • إذا كانت الشركة صغيرة ولا توجد لديها أصول أو التزامات مهمة، فإن الأهمية النسبية ستكون ضئيلة. وفي هذه الحالة، قد يقرر المراجع عدم إصدار تقرير مراجعة على الإطلاق، بدلاً من إصدار تقرير غير مؤهل مع رأي معطوف.
  • إذا كان المراجع يعتقد أن التقرير غير مفيد لمستخدميه، فقد يقرر عدم إصدار تقرير مراجعة على الإطلاق.

وبشكل عام، يمكن القول أن الأهمية النسبية هي معيار مهم لتحديد نوع تقرير المراجعة. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي لا تلعب فيها الأهمية النسبية دوراً في هذا القرار.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...